الرئيسية / الجسم السليم / دعاء للتخلص من الوسواس القهري

دعاء للتخلص من الوسواس القهري

دعاء للتخلص من الوسواس القهري:

الوسواس القهري يعرف على أنه نوع من أنواع القلق والتوتر النفسي، وهناك من يصنفه في خانة الأمراض النفسية، لكن التجارب اثبتت انه يقع نتيجة خلل في نقل أوامر الدماغ للاعضاء،.

ويصيب الوسواس حوالي 2 في المائة من سكان العالم جلهم من المراهقين والأطفال، حيث تجد المريض يقوم بتصرفات طفيلية متكررة ومقلقة بدون مبررات مقنعة، ويجد المصاب صعوبة في السيطرة عليها.

قتجد المريض يشكل في عدم صحة عمله أو الشك في القيام به أو الخوف من اذية الاخرين أو الخوف من المعصية بشكل مبالغ فيه ومرضي حتى في الأعمال اليسيرة.

و

>>تعرف على علاج الوسواس القهري بواسطة الأعشاب خلال هذا الموضوع<<

دعاء التخلص من الوسواس القهري:

عندما يشعر المسلم بالقلق والوسواس فإنه يدعو بما تيسر له من الايات القرانية والأدعية الماثورة،

  • الأيات التي ورد فيها الوسواس :

{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ . مَلِكِ النَّاسِ . إِلَهِ النَّاسِ . مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ . الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ . مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ} [سورة الناس]

  • {فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِنْ سَوْآتِهِمَا…} [الأعراف: 20].
  • {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ} [ق: 16].

….

كما جاءت العديد من الأحاديث النبوية عن الرسول صلى الله عليه وسلم ومنها:

  • عن ابن عباس -رضي الله عنهما- قال: “ما من مولود إلا على قلبه الوسواس فإن ذكر الله خنس وإن غفل وسوس وهو قوله تعالى: {الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ}” (مستدرك الحاكم صفحة 590- جزء 2)
  • عن عائشة -رضي الله عنها- قالت: “شكوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يجدون من الوسوسة، وقالوا: يا رسول الله إنا لنجد شيئًا لو أن أحدنا خر من السماء كان أحب إليه من أن يتكلم به؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «ذاك محض الإيمان» (مسند أحمد صفحة 154- جزء 7).

وغيرها من الاخاديث والايات القرانية المباركة التي وردت في الوسواس.

ادعية علاجية نبوية للوسواس القهري:

1- المداومة على الذكر وعدم الغفلة لان الوسواس من الشيطان وكذا المداومة على جميع العبادات وخاصة الصلاة في أوقاتها اضافة الى الصوم والحج والزكاة، وقراءة القران الكريم، واذكار الصباح والمساء وغيرها من الأذكار.

2- الاستعاذة بالله  من الشيطان الرجيم: قال أبو هريرة -رضي الله عنه-: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يأتي الشيطان أحدكم فيقول من خلق كذا من خلق كذا حتى يقول من خلق ربك فإذا بلغه فليستعذ بالله ولينته»