الرئيسية / الجسم السليم / بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي

بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي

بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي

يعتبر خليط بذور الكتان والزبادي وصفة رجيم جيدة جدا لفقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة لما تتوفر عليه من المكونات الضرورية للجسم والمساعدة بفضل تفاعل بذور الكتان والزبادي الذي يسمح بحرق الدهون.

هذا الخليط المكون من الزبادي وبذور الكتان له مميزات كثيرة تساعد على اذابة دهون الجسم فهو غني بالألياف، ما يساعد على جعل مستعمله يشعر بالشبع ويجعل عملية الهضم أكثر كفاءة وله ميزة اخرى هي طرد السموم من الجسم والفضلات دون ان نغفل غناه بالأنزيمات المساعدة على الهضم الموجودة في الزبادي، هذه المميزات تؤدي حتما الى التخلص من مشاكل عسر الهضم والإمساك.

  • بذور الكتان:   تعتبر وصفات التخسيس التي تتوفر على بذور الكتان ذات فعالية ممتازة ويتم استخراج هذه البذور من شرق البحر الأبيض المتوسط والهند واوروبا وهي بذوز غنية بالأحماض والألياف وكذلك الفيتامينات الضرورية لعمل اجهزة المناعة في الجسم.
    ومن فوائد بذور الكتان أيضا الحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما اكتشف العلماء دروه الكبير في الوقاية من السرطان وعلاج امراضه المزمنة لتوفره على مضادات الأكسدة ما يؤخر تطور الأورام السرطانية كما أنه يعالج عدة انواع منها: سرطان الثدي والقولون والبروستاتا.
    ولبذور الكتان استعمالات عدة في مجال التجميل للشعر والبشرة فهو أيضا يمنع الشعر من التشاقط.
  • الزبادي: إضافة الى الاستعمالات الغذائية للزبادي كعنصر مكمل أو اساسي فله ايضا استعمالات عدة في مجال الريجيم والتجميل وتكاد لا تخلو وصفاتها منه كما ان له دورا اساسيا في حرق الدهون وتسهيل الهضم والتخلص من السمنة لما يحتويه من الكالسيوم والبروتينات.
  • القيمة الغذائية لوصفة بذور الكتان للتنحيف مع الزبادي: من مميزات بذرة الكتان احتواءها على حمض الأوميغا 3 ” Omega 3 ”  الذي يعتبر من الأحماض الغير مشبعة المفيدة للجسم بشكل كبير وحفظ صحة الإنسان من أمراض القلب وتنشيط الدورة الدموية وخفض ضغط الدم.
    ولخليط الزبادي وبذور الكتان للتنحيف فوائد أخرى مثل خفض نسبة الكلسترول وتنشيط خلايا الدماغ للام والجنين كما ينصح به للمرأة الحامل والمرضع.
  • طريقة استخدام بذور الكتان مع الزبادي للتنحيف :*الطريقة الأولى

    : تحضر وصفة يذور الكتان مع الزبادي بمعيار ملعقة كبيرة من بذور الكتان مع كل 100 جرام من الزبادي، تخلط البذور داخل علبة الزبادي بشكل جيد حتى يتجانسا، ويستعمل الخليط مرتين في اليوم : الأولى في الصباح على الريق اي قبل تناول اي شيء والأخرى في المساء قبل النوم وحتى تظهر فعالية هذه الوصفة لا بد من المداومة عليها وكما سبقت الاشارة الى ذلك فان هذا الخليط يساعد بشكل كبير على التخلص من الذهون المتراكمة في الجسم.* الطريقة الثانية: تسحق بذور الكتان لتصبح كمسحوق الدقيق ثم تضاف ملعقة كبيرة الى 250 جرام من الزبادي ويخلط المكونان معا جيدا يتم تناوله صباحا على الريق ومساء قبل النوم لمدة اسبوعين ويشرب كوبان من الماء بعد تناول الخليط لتقليل الشهية لان هذه البذور تمتض الماء وتشعر بالشبع.
    كما ان اضافة ملعقة من مسحوق بذوز الكتان مع السلطة قبل الغذاء بنصف ساعة يساعد على الاحساس باشبع.

  • تحذير: رغم كل ما تتوفر عليه بذور الكتان من الفوائد التي سبق واشرنا اليها، الا ان خبراء التغذية لا ينصحون بالافراط في تناولها، لانها قد تحدث انسدادا في الأمعاء خاصة بالنسبة لمرضى القولون كما تؤدي الى التقليل من امتصاص بعض المواد نظير غناها بالالياف، وبالمقابل وحتى تحقيق افادة قصوى من هذه المكونات من المهم طحن البذور وسحقها فهي مغلفة بقشرة سميكة غير قابلة للهضم ولا تتأثر بالأنزيمات الهاضمة بالمعدة.